الأحد، 23 فبراير 2014

خمسة تطبيقات بديلة للواتس اب

من منا لم يسمع عن تطبيق واتساب WhatsApp؟ تطبيق المحادثات الشهير المتوفر على منصات الهواتف المحمولة المختلفة أندرويد و iOS و Symbian و ويندوزفون , بلاكبيري و يبقيك على تواصل مع العائلة و الأصدقاء.
و لقد استطاع WhatsApp الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين في فترة قصيرة و وصل عدد مستخدميه إلى 300 مليون مستخدم مما يؤكد قوة التطبيق و شهرته الواسعة.
و ما يميز WhatsApp هو سهولة التسجيل و الاستخدام إضافة إلى استهلاك كمية قليلة من البيانات، و لكن هناك تطبيقات أخرى منافسة له تقدم خدمات إضافية، و وددت أن أعرض عليكم أفضل 5 تطبيقات منافسة للواتساب.

1. تطبيق Skype

هذا التطبيق الغني عن التعريف هو أحد أقوى المنافسين، و يتميز بإمكانية عمل مكالمات صوتية و مكالمات فيديو غير محدودة و بجودة عالية، إضافة إلى توفره على منصات الهواتف الذكية و الكمبيوترات المكتبية.
و يميز Skype أيضاً أداءه السريع بينما تحتاج إلى التسجيل للحصول على اسم مستخدم للتواصل مع المستخدمين الآخرين على عكس واتساب الذي لا يحتاج إلى تسجيل و يستخدم رقم هاتفك.


2. تطبيق WeChat

من أقوى تطبيقات المحادثة للهواتف الذكية و متوفر على الأندرويد و iOS و ويندوزفون و بلاكبيري و يستخدمه ما يقارب 300 مليون مستخدم و بالإمكان إرسال صور و رسائل صوتية إضافة إلى العديد من الملصقات التي يتميز بها WeChat.


3. تطبيق Line

التطبيق الأكثر تحميلاً في 40 دولة حول العالم! قدراته رائعة في إدارة المحادثات و التواصل مع الآخرين بأبسط ما يمكن.
يوفر Line لمستخدميه الكثير من المميزات الضرورية في عالم الدردشة, و منها الدردشة النصية و الصوتية, إضافة إلى مشاركة الفيديوهات و مقاطع الصوت, كما أنه يتضمن ميزة مشاركة اللعب للاستمتاع الجماعي بالألعاب.

4. تطبيق ChatOn

هذا التطبيق مقدم من Samsung و يأتي محملاً على أجهزتها التي تعمل بأنضمة Bada و أندرويد و ويندوزفون و بالإمكان تنزيله من متاجر التطبيقات مجاناً و يتيح الدردشة النصية و تبادل مقاطع الصوت و الفيديو و الصور و يتيح أيضاً دردشة الفيديو.

5. تطبيق maaii

تطبيق رائد جديد في عالم المحادثات يشهد انتشاراً كبيراً حيث وصل إلى 300 ألف مستخدم جديد من المملكة العربية السعودية في 7 أيام فقط، ويوفر تطبيق Maaii العديد من مزايا المحادثات الفورية مثل المحادثات الجماعية و مشاركة الصور و الفيديو و مقاطع الصوت و الملصقات إضافة إلى إمكانية إجراء مكالمات صوتية عالية الجودة.