الاثنين، 14 نوفمبر 2016

مصمّمة ديكور تقُدّم نصائحها لكيفية استخدام الفنّ في البيت

قرّرت مصمّمة الديكور الداخلي سيمون سوس عندما اشترت وزوجها روب منزلًا متداعيا يعود إلى الثلاثينات في شمال لندن قبل ثماني سنوات، هدم المنزل وإعادة بنائه بشكل حديث ليصبح مبنى مكونًا من أربعة طوابق مكانه. وقد تم الحصول على موافقة التخطيط بسرعة، ولكن تم تأجيل العمل ليستغرق ثلاث سنوات. وكان يستحق الانتظار، فالنسخة النهائية من المنزل رائعة، مع انفجار اللون الأبيض الأنيق على جميع الجدران مع الملوثات العضوية الثابتة من اللون. واستلهمت الأرضيات الخشبية من معرض ساتشي. كما علقت على الجدران بعض الأعمال الفنية المعاصرة المثيرة للإعجاب.

قبل كل شيء، هذا هو منزل عائلي، مع جعل الطابق السفلي للعب والسينما التي هي مثالية للترفيه في عطلة نهاية الأسبوع. وتقول سوس: "إن البيت الذي كان هنا في الأصل حرفيا أقبح ما في الحي! لحسن الحظ، وافقت اللجنة المحلية على هدمه. ولكن ما جذبني حقا كانت البقعة نفسها، فالحديقة تواجه الغرب، لذلك تقدم ضوءًا جميلًا، كما أن مساحة القبو مليئة بالضوء الطبيعي، لذلك أعدنا بناء منزل من نقطة الصفر لتحقيق رؤيتي".

وأضافت: "لا أعتقد أن التمسُّك بالقواعد يفيد عند التفكير في الثورة على كل ما هو قديم، وبعض الناس يقولون أنه لا يمكنك خلط الأنواع، لكنني كثيرا ما أجمع بين العناصر الحديثة والتاريخية بطريقة مثيرة للاهتمام. أحب أن يتضمن المنزل عناصر لعوبة، سواء كان ذلك عن طريق الفن أو قطعة من الأثاث أو المنسوجات غير العادية".

وتقول عن الألوان: "اللون يمكن أن يؤثر على كيفية شعور الناس ويضيف الفائدة إلى الفضاء. على سبيل المثال، غرفة النوم باللون أزرق والرمادي تكون مهدئة جدا. أحب خصوصا الأزرق الداكن وأدرجت ذلك في العديد من التصميمات الداخلية، بما في ذلك غرفة نومنا. أصبحت الألوان الحبرية جديدة محايد، ولكن يمكنك استخدامها بطرق غير متوقعة. نحن غالبا ما نلون الغرف كلها باللون الأزرق الداكن، من السقوف للمشغولات الخشبية لكل شيء".

وتفضل سوس الحمّام أكثر من أي غرفة أخرى في المنزل، حيث قالت: "أنا أبدا لا أشعر بالملل من حمامي الرخامي. إنه عبارة عن مئات الأمتار من الرخام، فقد أصبح نوعا من الهوس. كما أنني أحب المطبخ، مع الجدارية الملونة، إنه حقا قلب منزلنا حيث نقضي بع معظم وقتنا". وقدمت نصائحها للاستخدام الأمثل للفن في المنزل، وهو عن طريق اختيار القطع الفنية التي تتماشى مع ذوقك، واقتناء الأعمال الفنية التي تحبها أكثر.