الأربعاء، 17 فبراير 2016

أدوات تساهم في انتشارك

: عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

كلما يطرأ الإعلام الاجتماعي على لساني في حديث أو رد، كان الارتباط الوثيق مع الأدوات التي تدفعنا للتعلم والاستفادة منها بأقصى طاقة ممكنة،أدوات لنتقنها ولنستفيد من الانتشار بشكل أفضل،اخترت لكم أفضلها.

١- تطبيق لتغيير طريقة قراءة المحتوى على الإنترنت

هل تتخيل لو قرأت ألف كلمة في الدقيقة هل سيغير ذلك الكثير بالنسبة لجمهورك، الفكرة أننا نحتاج التفاعل من الجمهور بشكل أكبر مما يدفعهم للقراءة ، حيث يقوم موقع Spritz بإمكانية عرض كلمة واحدة بإمكانك قراءتها ويعرض أكثر من ٢٥٠ كلمة في الدقيقة حتى يساهم في زيادة معدل قراءتك للنصوص ومع الوقت ستتمكن تدريجياً من الوصول لإجابة السؤال وتخيل ذلك.

٢- البيع من خلال الوسوم بانستقرام

أصبحت قدرتنا على الشراء مبنية على قناعات الآخرين وإحدى هذه القنوات موقع soldsie حيث يتيح لك إمكانية البيع من خلال نشر وسم معين تحدده وينشره بشكل مكثف على انستقرام والفيس بوك.

٣-أداة لتقييم تفاعل المشاهدين مع فيديوهات اليوتيوب

أداة جديدة تدفعك لمعرفة تصرفات وسلوكيات المستخدمين خلال مشاهدتهم الفيديو، حيث تقوم هذه الاضافة التي يتم تركيبها مع متصفح الفيديو بمعرفة كل حركة يقوم بها المشاهد للفيديو ويتم تسجيلها وإرسالها لك حتى تفهم تفاعل الجمهور مع محتواك ، أداة ReEmbed توفر لك ذلك.

٤- اعمل كما يحب عملاؤك

لاشك أن الاستماع من الأمور المهمة في الإعلام الاجتماعي ، فالفكرة بالأساس أننا نستمع لهم ونترك لهم مجال المشاركة معنا في تطوير منتجاتنا وأفكارنا ، حيث يتيح موقع Adoreboard فكرة إمكانية تقييم الأفكار ونشرها من خلال أكثر من ٢٤ تعبيرا تدفع جمهورك لتقييمها وتحليلها لك مما يوفر عليك عناء التحليل المباشر معهم.

٥- توثيق محتواك بشكل دقيق على قوقل

تعتبر عملية ربط محتوى المواقع مع محركات البحث من الأمور الأساسية في الإعلام الرقمي حيث يقوم موقع Botify بتسهيل هذا الامر لك عن طريق فحص المحتوى والروابط وتقديمه بشكل يسهل عليك تدارك المشكلة وسرعة تقديم الحلول.

٦-موقع لنشر رأي الخبراء عن تقييمهم لك

يعتبر موقع Inpowered مميزا بتقديم آراء الخبراء عنك وتقديمه للجمهور مما يساعد على وثوق العملاء بك وانتشارك بشكل أسرع.

٧- موقع لمشاركة الحسابات الاجتماعية التي اهتمت ببطاقة أعمالك

كلنا نتواصل ونقدم للآخرين بطاقة تعريفية عنا ، حيث إنه يتم ربط رأي من نتواصل معهم بالواقع مع رأيهم المعلن على موقع spotlinks وتقديم ذلك لك حتى تفهم سلوكيات من تقابلهم.