الأحد، 1 يناير 2017

أبرز تنبؤات 2017 السياسية

تستقبل السماء، خلال ساعات أمنيات كثيرة، مع بداية العام الجديد، إلا ان علماء الفلك أعلنوا عددًا من التوقعات التي تنتظر الأرض خلال 2017، خاصة في ظل الصراعات التي تحيط بالكرة الأرضية، والحروب الدائرة .. وأبرز تلك التوقعات:

اغتيال ترامب وأردوغان
1/ توقع عدد من الكتاب أن تكون 2017 صعبة وكالحة، وترث حروب 2016 الإقليمية" وتجلب العديد من المخاوف.
2/ الولايات المتحدة ستسقط في وحول محلية مناوئة للرئيس الجديد دونالد ترمب.

3/ سيتصاعد الحضور الروسي في المنطقة على الأرجح خلال العام المقبل 2017، بعدما نجحت موسكو إلى حد كبير في تأكيد مكانتها كقوة عالمية عبر الشرق الأوسط؛ وبعدما خلقت واقعاً جديداً في سوريا وشرق المتوسط"، وسيستحوذ بوتين على اهتمام العالم حيث يعتبر "رمانة ميزان" العالم، فلا حرب ولا سلام بدونه.

4/ اتساع نفوذ الإرهاب سيكون من أهم تحديات العام القبل، فالحرب على الإرهاب ما تزال مفتوحة.

5/ سيكون 2017، عام العائدين من سوريا والعراق، وسيكون عاماً صعباً للأجهزة الأمنية ولأمن البلاد واستقرارها.

اغتيال ترامب وأردوغان
6/ يتوقع عدد من الكتاب أن عام 2017، سيشهد مزيدًا من السلطوية في مصر وفي العالم.

7/ سيكون بشار الأسد، في 2017 ملكًا للعرب وسيدًا للشرق الأوسط، بعد فوزه في الحرب والمعركة القائمة في سوريا، وسيكون القائد ويُنقذ الشرق الاوسط في القرن الواحد والعشرين وسيُطيح بقادة الشر في الوطن العربي.

8/ قد يشهَد العام 2017 مَقتل أردوغان أمام الجموع الغفيرة والكثيرة التي يُحاول وقتها كسب الداخل، إلّا أن بعض الأيدي الكردية في تركيا تقوم باغتياله وقتله أمام الجميع.

9/ يشهد 2017 تحول مصر لمركز دولي لمكافحة الإرهاب.

10/ يتوقع أن تشهد 2017 تعافي للجنيه المصري أمام الدولار، بعد التعويم، وانخفاض عجز الموازنة وزيادة حجم الاحتياطى الاجنبي بالبنك المركزي.

اغتيال ترامب وأردوغان
11/ إعلان القدس الغربية عاصمة لإسرائيل.
12/ استقرار اليمن مع تنحي الرئيس هادي، وقدوم شخص تتوافق عليه القوى المتنازعة فى اليمن وكذا الدول الكبرى المعنية بالأزمة اليمنية.
13/ ستشهد 2017، التوصل لحل للأزمة الليبية، مع إمكانية تولى قذاف الدم منصب وزير الإعلام فى ليبيا فى ظل جلوس اللواء حفتر على سدة الحكم.

14/ يتوقع ان يتعرض الرئيس الأمريكى دونالد ترمب في 2017 إلى محاولة اغتيال، وربما يكون الفاعل داعش أو تنظيم القاعدة.

15/ من المتوقع أن يشهد 2017، انتشار السيارات ذاتية القيادة، وهو الأمر الذى سيحدث ثورة في عالم السيارات.

16/ من المتوقع ان تشهد المملكة العربية السعودية، في 2017، عملية اختطاف لأحد الأمراء، في ظروف غامضة، كما أنه من المتوقع أن تفقد المملكة شخصيتين مهمين جدا بالموت المفاجئ، مع توقعات بحدوث اضطربات بالمملكة العربية السعودية، تشمل أيضًا موسم الحج