الثلاثاء، 24 مارس 2020

مقتطفات من كلمة الإمام الخامنئي بمناسبة بدء عام ١٣٩٩ الهجري الشمسي

مقتطفات من كلمة الإمام الخامنئي بمناسبة بدء عام ١٣٩٩ الهجري الشمسي:

🔹أری لزاماً عليّ أن أتقدم بالتعازي والتبریکات لعوائل شهداء عام 1398 ه.ش.، سواء شهداء الدفاع عن المقدسات أو شهداء الحدود وعلی رأسهم الشهید القائد سلیماني ومن معه والشهید أبو مهدي المهندس ورفاقه، وشهداء حادثة کرمان، وشهداء حادثة الطائرة وشهداء الصحة والسلامة {في مواجهة كورونا.}

🔸کان العام المنصرم عاماً عاصفاً بالنسبة لشعب إیران. فقد بدأ بالسیول وانتهى بکورونا. وکانت ذروة هذه الأحداث الجریمة الإرهابیة الأمریکیة واستشهاد القیادي الکبیر الشهید سلیماني. وكانت هناك حالات شموخ إلى جانب الصعاب في هذا العام وقد تألق الشعب الإیراني بالمعنی الحقیقي للکلمة.

🔹لو استطعنا تفعيل الإنتاج فإن المشكلات الاقتصادية سوف تنتهي بالتأكيد وسيصبّ هذا الحظر في صالحنا. نفعنا الحظر في أنّه حضّنا على التفكير في تأمين احتياجات البلاد ضمن الإمكانيات الداخلية، وهذا شيء مغتنم جداً، إذن لا نزال بحاجة إلى الإنتاج. شعار هذا العام هو «الطفرة في الإنتاج».

🤲 نسأل الله تعالى أن يجعل هذا العام الجديد عام انتصارات كبيرة، ونتوجّه لسيدنا بقية الله (أرواحنا فداه) وهو ربان هذه السفينة طالبين منه أن يعبر ببلده إلى ساحل النجاة وأن يحمي شعب إيران المؤمن ويعينه.